مــــنتدى دورينا

موقع رياضي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشباب والهلال يتأهلان لدور الثمانية بدوري أبطال آسيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دحووم الغنيم

avatar

المساهمات : 219
تاريخ التسجيل : 19/04/2009
الموقع : السعوديه<الرياض>

مُساهمةموضوع: الشباب والهلال يتأهلان لدور الثمانية بدوري أبطال آسيا   الأربعاء مايو 12, 2010 5:01 pm

الشباب
نجح نادي الشباب السعودي في بلوغ الدور ربع النهائي عقب فوزه على ضيفه الاستقلال الإيراني 3-2 يوم الثلاثاء على ستاد الملك فهد في الرياض ضمن منافسات دور ال16 في دوري أبطال آسيا 2010. وسجل فيصل السلطان (21) والليبي طارق التايب (47) ووليد الجيزاني (88) أهداف الشباب، وسياوش أكبربور (23 من ضربة جزاء) و حسين كاظمي (30) هدفي الاستقلال.
وبدأ الشباب المباراة بقوة وكانت له المبادرة في الهجوم من خلال تقدم عبد الله الشهيل وزيد المولد فيما تفرغ الثنائي طارق التايب ومارسيلو كماتشو لصناعة اللعب فيما , ومع توالي الهجوم الشبابي تمكن اللاعب فيصل السلطان من تسجيل هدف التقدم لفريقه عندما تلقى تمريرة متقنة من طارق التايب فتقدم وصوب كرة في المرمى (21).

ولم تدم فرحة الشبابيين بهذا الهدف سوى ثوان معدودة عندما شن الفريق الإيراني هجمة مرتدة فتهيأت الكرة أمام فرهاد مجيدي الذي تعرض لعرقلة من زيد المولد فنال الضيوف ضربة جزاء تقدم لها أكبربور مسددا الكرة على يسار وليد عبد الله (23).
وكاد فرهاد مجيدي يسجل الهدف الثاني لفريقه عندما لعب كرة خطرة ابعدها وليد عبد الله، وارتبك دفاع الشباب فدفع الثمن غالياً عندما تلكأ عبد الله الشهيل في كرة خطفها منه فرهاد مجيدي الذي مررها بسرعة إلى حسين كاظمي الذي تقدم ولعبها من بين أقدام وليد عبد الله مسجلاً الهدف الثاني (30).

وتمكن الشباب من تعديل النتيجة مع بداية الشوط الثاني عندما تسلم طارق التايب كرة داخل منطقة الجزاء فتجاوز أكثر من لاعب ثم سدد كرة مرت من امام المدافعين والحارس (47).
ثم ارتفعت معنويات لاعبي الشباب بعد الهدف خاصة مع مشاركة عبده عطيف بديلا للخيبري الأمر الذي أحدث تحولاً كبيراً في اداء فريقه بحصوله على عدد لا بأس به من الفرص للتسجيل لكنه انتظر حتى ما قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين ليحجز بطاقته إلى ربع النهائي حين ارتقى وليد الجيزاني الى كرة من الجهة اليمنى مررها له عبده عطيف فوضعها في المرمى.

وكان الشباب تصدر ترتيب المجموعة الثالثة ضمن منافسات الدور الأول بعدما جمع 10 نقاط من ست مباريات، مقابل 9 لباختاكور الأوزبكي و8 لسيباهان الإيراني و7 للعين الإماراتي.
وفي المقابل حل الاستقلال في المركز الثاني ضمن المجموعة الأولى بعدما جمع 11 نقطة وبفارق نقطتين خلف الغرافة القطري، مقابل 6 نقاط للأهلي السعودي و4 للجزيرة الإماراتي.

يذكر أن نظام البطولة ينص على إقامة مباريات دور ال16 من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.
من جهة أخرى هنأ صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز خالد البلطان رئيس مجلس إدارة نادي الشباب بمناسبة تأهل فريقه لكرة القدم إلى دور الثمانية في دوري أبطال آسيا 2010 عقب فوزه على فريق الاستقلال الإيراني (3/2 ) في الرياض مساء اليوم ،
وأشاد سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه بالمستوى الفني والروح الرياضية العالية التي قدمها فريق الشباب في مباراة اليوم ،
وأعرب سموهما عن تقديرهما للجهود التي بذلها ويبذلها الجهازان الإداري والفني واللاعبون خلال مشاركتهم في هذه البطولة، وتحقيق انجاز مشرف باسم الكرة السعودية، متمنيين للشباب والهلال التوفيق في دوري أبطال آسيا.

الهلال
أنهى الهلال موسمه الاستثنائي بالتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا في كرة القدم عقب فوزه على ضيفه بونيودكور الاوزبكي 3-صفر اليوم الأربعاء على استاد الملك فهد الدولي في الرياض أمام جمهور غفير في ختام منافسات الدور الثاني.



وسجل ماجد المرشدي (9) والسويدي ويلهامسون (56) والبرازيلي نيفيز (61) الأهداف. وانضم الهلال في دور الثمانية إلى مواطنه الشباب السعودي والغرافة القطري وذوب آهان الإيراني وأربعة فرق كورية جنوبية هي بوهانغ ستيلرز حامل اللقب وسيونغنام ايلهوا وسوون بلويينغز وشونبوك موتورز. يقام الدور ربع النهائي في سبتمبر المقبل، في حين ان المباراة النهائية محددة في الثالث عشر من نوفمبر في طوكيو.




افتتح الهلال التسجيل مبكرا عند الدقيقة التاسعة حين ارتقى ماجد المرشدي لكرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى ووضعها باتقان على يمين الحارس. وأهدر المهاجم ياسر القحطاني فرصة ذهبية لمضاعفة النتيجة حين تلقى كرة بينية متقنة من محمد الشلهوب تابعها من حافة المنطقة عالية عن المرمى (12). وافلت مرمى بونيودكور من هدف آخر عبر القحطاني بالذات حين تابع كرة من داخل المنطقة قريبة جدا من القائم الأيمن بعد ثلاث دقائق، وعاند الحظ القحطاني مرة ثالثة حين ارتمى الحارس الاوزبكي لالتقاط كرته (20). هبط المستوى لدقائق انعدمت فيها الفرص الخطرة على المرميين قبل أن يهدد الروماني ميريل رادوي الحارس الاوزبكي بكرة قوية من ركلة حرة من نحو ثلاثين مترا (31)، رد عليه سولييف بفرصة بعد ثوان قليلة حين تلقى كرة من البرازيلي ريفالدو فسددها باتجاه الزاوية اليمنى كان لها الحارس المخضرم محمد الدعيع بالمرصاد. وأنقذ الدعيع مرماه من هدف محقق بعد دقيقة واحدة أيضا اثر كرة من اسماعيلوف وحولها إلى ركنية، ثم أرسل جباروف كرة قوية مرت قريبة جدا من القائم الأيمن (36).




بدأ الشوط الثاني على إيقاع فرصة للهلال كان بطلها المتألق هذا الموسم محمد الشلهوب الذي انبرى لتنفيذ ركلة حرة فأرسل الكرة بيسراه ببراعة لكن القائم الأيسر ناب عن الحارس في إبعادها (48). انتفض بونيودكور مباشرة بعد هذه الفرصة فنظم صفوفه وانطلق بهجمات متتالية خصوصا عبر ريفالدو الفائز مع منتخب بلاده بكأس العالم عام 2002 لكن الدعيع عرف كيف يبقي شباكه نظيفة. وفي خضم سعي بونيودكور ومدربه البرازيلي لويز فيليبي سكولاري لتعديل النتيجة، وجه الهلال ضربة قاضية الى آمال منافسه حين انطلق بهجمة مرتدة وصلت على إثرها الكرة إلى ياسر القحطاني في منتصف الملعب مباشرة فمررها ببراعة إلى السويدي ويلهامسون الذي شق طريقه من الجهة اليمنى وسددها في المرمى (56). واكد البرازيلي تياغو نيفيز تأهل الهلال إلى ربع النهائي في الدقيقة 61 حين تلقى كرة رائعة من ويلهامسون اثر هجمة مرتدة أيضا فما كان منه إلا أن وضعها في المرمى مسجلا الهدف الثالث. وحاول بونيودكور تسجيل هدف الشرف على الأقل في الدقائق المتبقية لكن هجماته لم تصل إلى النهايات المرجوة خصوصا أن دفاع الهلال بقي متيقظا.

تحياتي

دحووم الغنيم واقول مبرووك للهلال والشبااب وبإذن الله البطوله سعوديه سواء كانت من الشباب او الهلال كلنا واحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://d00reena3.ahlamontada.net
النضالي



المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 17/04/2010

مُساهمةموضوع: مبروك للهلال وللشباب   الخميس مايو 13, 2010 8:00 am

مبروك لليث وللزعيم على الفوز المشرف للكرة السعودية والكرة الخليجية والعربية كما أن إجتماع رؤساء الأندية كان أعظم الإنتصارات
وشكراُ لك يا عبدالرحمن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشباب والهلال يتأهلان لدور الثمانية بدوري أبطال آسيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــــنتدى دورينا :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: